google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أحمد عاصم يقدم نصائح للرجال قبل الحقن المجهري

كتبت هدي العيسوي

نصح الدكتور أحمد عاصم الملا، أستاذ الحقن المجهرى والمناظير النسائية وعلاج العقم، الرجال التي تقدم على عملية الحقن المجهري، قائلا: قد لا يتحمل الزوج العبء الأكبر من عملية الحقن المجهري، لكنه يمثل جزءاً مهماً بنفس القدر في هذه العملية , لأنه سيعطي أهم عينة من الحيوانات المنوية في حياته، لذا هناك عدة نصائح عليه الالتزام بها.
وقال الدكتور أحمد عاصم الملا يجب على الرجال المقدمين على عملية الحقن المجهرى تجنب القذف خلال الأيام الثلاثة إلى الأربعة قبل أخذ عينة الحيوانات المنوية، والاهتمام بالنظام الغذائي، وأنماط النوم، والتوقف عن التدخين.
وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا هناك بعض النصائح الإضافية للحمل بالحقن المجهري، خصوصاً في الشهور الأولى، وهي تجنب صبغ الشعر أو فرده بالمواد الكيميائية والامتناع عن حمل الأشياء الثقيلة وعدم الصعود والنزول على السلم بسرعة وتجنب تعاطي الأدوية على معدة فارغة وأخذ قسط كاف من الراحة.
وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا، أن تناول حمض الفوليك مهم للغاية، حيث تبين أن حمض الفوليك قبل الحمل، ويحد بشكل كبير من العديد من العيوب والتشوهات ويجب تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، وعمل تمرينات رياضية خفيفة باستشارة الطبيب، وتناول الغذاء الصحي، وتجنب الأغذية المعلبة، والتي تحوي على مواد حافظة، وشرب ما لايقل عن 6-8 أكواب من الماء يومياً، ومراجعة الطبيب بشكل دوري وفوري عند الشعور بأي أعراض غريبة.
وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا أستاذ الحقن المجهرى والمناظير النسائية، انه قد يبدو الانتظار لمدة أسبوعين بعد عملية الحقن المجهري، وهو الوقت الذي يمكنك بعده إجراء اختبار الحمل وكأنه طويل جداً. لذا يمكن لبعض الأعراض من الظهور خلال هذه الفترة، وهي نزف خفيف أو بقع دم وغالباً ما يكون البقع أو النزف الخفيف العلامة الأولى للحمل، وانقباضات فالانقباضات أو التشجنات هي إحدى العلامات الأولى على أن الدورة الشهرية في طريقها، وقد يكون أيضاً علامة على نجاح نقل الأجنة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *