google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رئيس هيئة السكة الحديد ورئيس النقابة العامة يتفقدون محطة الزقازيق ويلتقون العاملون

متابعة – محروس سليم :

زار اليوم المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس مجلس إدارة هيئة السكة الحديد منطقة شرق الدلتا بالزقازيق ، رافقه خلال الزيارة الدكتور محمد حسين نائب رئيس الهيئة للموارد البشرية والمحاسب محمود حامد . رئيس الإدارة المركزية للفحص المالي ، وعبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الانفاق .

استهل رئيس الهيئة والوفد المرافق له الزيارة بتفقد برج التحكم المركزي بمنطقة شرق الدلتا الذي قارب على الانتهاء ودخول الخدمة .

كان في استقبالهم بقاعة نادي السكة الحديد الرياضي  بالزقازيق المهندس عبد الحليم جابر . رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شرق الدلتا والمحاسب محمد بدوي رئيس مجلس إدارة نادي السكة الحديد الرياضي بالزقازيق وعبد العزيز هاشم نائب أول رئيس النقابة والسيد فتحي نائب المنطقة ، إلى جانب عدداً من العاملين ممثلين لكافة طوائف العاملين بالهيئة .

بدء رئيس الهيئة حديثه بنقل تحيات الفريق كامل الوزير وزير النقل لجميع العاملين والذي كان يأمل حضور هذا اللقاء .

أوضح محروس سليم المستشار الاعلامي للنقابة العامة أن رئيس الهيئة استمع لعدد من العاملين الذين عرضوا مطالبهم ومشكلاتهم على رئيس الهيئة ومنها مشكلة أجهزة البصمة والتي لا تتناسب مع عملهم بنظام 12 / 24 ووعد رئيس الهيئة بدراسة الموضوع وإيجاد آلية عمل لراحة العاملين .

أضاف محروس سليم انه تم طرح مشكلة ضرورة إنشاء مستشفى سكة حديد للعاملين بشرق الدلتا أسوة ببعض المناطق خاصة مع وجود أماكن شاغرة يمكن استغلالها لذلك .

وجه رئيس الهيئة بعمل المعاينات اللازمة لهذه الاماكن فورا أثناء الزيارة ودراسة إنشاء المستشفى لخدمة العاملين .

كما رد رئيس الهيئة على شكوى أحد العاملين من عدم توافر حجز بالقطارات المكيفة للسفر للأعمال المصلحية .
وجهه رئيس الهيئة الاجهزة المعاونة بحل الموضوع فورا مع إدارة المبيعات وضرورة توفير حجز للاعمال المصلحية.

أما بخصوص مشكلة العطلات والتي حددها رئيس الهيئة بالا يزيد إجمالي العطلات والراحات خلال الشهر عن خمسة أيام . ممايضر بالعاملين الذين يتركون ذويهم في الاعياد والمناسبات لصالح العمل .

أكد رئيس الهيئة انه يحق لكل من يعمل عمل زائد عن مدد العمل الرسمية صرفها ولكن نواجهه مشاكل في عدم دقة تحرير الكشوف التي يظهر منها التلاعب . فكيف يكون جميع العاملين متواجدون في وقت العطلة على الرغم من اننا نعمل بنظام الورادي .

طالب رئيس الهيئة بضرورة تحرير الكشوف بمنتهى الدقة بالتشغيل الفعلي للمتواجدون أثناء العطلة فقط وسيتم الاعتماد والصرف .

كما طالب بتشكيل لجنة بالمنطقة لمراجعة كشوف العطلات والتأكد من صحتها لصرفها وان لم نتمكن من صرف المقابل النقدي فسيتم منح يوم بدل يوم .

أوضح المستشار الاعلامي للنقابة أن رئيس الهيئة قام بعمل حوار مفتوح مع الغاملين مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود وبذل ما في وسعنا جميعا للارتقاء بالهيئة .

في النهاية .. اثنى رئيس الهيئة على نادي السكة الحديد بالزقازيق وقدم الشكر للمحاسب محمد بدوي رئيس النادي على حسن الاستقبال والاستضافة وعلي ماشاهده من تطوير بالنادي .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *