google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مصر تستعد لإبهار العالم بافتتاح مشروع طريق الكباش

أخبار المحطة

يستمر النجاح والإبهار الذي تقدمه مصر علي مر التاريخ وعلي مدار الحضارات واليوم هوا حدث عظيم يضاف إلي تاريخ مصر الحديث لتربط به تاريخها القديم
افتتاح طريق الكباش

هذا الحدث الذي جعل أنظار العالم تتجه لمحافظة الأقصر، اليوم (الخميس)، لمشاهدة الاحتفالات التى كان يقوم بها القدماء المصريون منذ أكثر من 5 آلاف عام خلال “عيد الأوبت” فى قلب طريق الكباش، وذلك على الهواء مباشرة وبأيادى أحفاد الفراعنة.

يقع طريق الكباش بين معبد الكرنك ومعبد الأقصر الذى تم اكتشافه فى مدينة طيبة القديمة، مع تماثيل أبو الهول المميزة ومنحوتات رأس الكبش على كلا الجانبين. ويبلغ طول الطريق 1.7 ميلا وعرضه حوالى 250 قدم.
كما اعلنت وزارة السياحه والآثار، عن توافد كبير من السياح القادمين لمحافظه الاقصر لمشاهده هذا الحدث التاريخي و أن فاعلية “افتتاح طريق الكباش” تنطلق اليوم الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر الجاري، في تمام الساعة ٧:٣٠ مساءً.
تعزف الأوركسترا بقيادة المايسترو نادر عباسي، والتي ستعزف الموسيقى الفرعونية، ومن ثم أنشودة آمون، والتي يعاد إحياؤها بنفس الكلمات الفرعونية.
كما يشارك الفنان محمد حماقي بأغنية ترحيبية لزوار الأقصر، تذاع بالتزامن مع فقرة راقصة من سوق سافوي.
و تسجيل عدد من الفقرات بمعبد حتشبسوت والكرنك، وعدد من المواقع الأثرية بالمدينة، لإذاعتها بالتزامن مع الاحتفالية على غرار ما جرى بموكب المومياوات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *