google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأردن : 95% من وفيات كورونا تعود لمن لم يتلقى اللقاح أو تلقى جرعة واحدة

أخبار المحطة

دعت وزارة الصحة الأردنية، الاثنين، المصابين بفيروس كورونا ممن تظهر عليهم أعراض إلى مراجعة أقرب منشأة صحية كي لا تتفاقم حالتهم المرضية، مشيرة إلى أن 95 % من وفيات يوم أمس الأحد تعود لـ “من لم يتلقوا اللقاح أو تلقوا جرعة واحدة”.

وأوضح أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة رائد الشبول، لقناة “المملكة”، أن “مصابين بالفيروس يراجعون المستشفيات في وقت متأخر بعد حوالي 13-14 يوما من ظهور الأعراض منها ضيق في التنفس وربما يكون هناك عطب في الرئة”.

وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال 28%، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية المركزة 56%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 37% وفق ما أظهر الموجز الصادر عن وزارة الصحة الأحد.

بينما وصلت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط إلى 30%، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية المركزة في الإقليم ذاته إلى 38%، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 19%.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 12%، ونسبة إشغال أسرّة العناية المركزة 13%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 10%.

وسُجل في الأردن يوم أمس الأحد، 46 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، و4555 إصابة جديدة بالوباء، مع نسبة فحوص إيجابية وصلت إلى أكثر من 10%.

وتحدث الشبول عن “ارتفاع ملحوظ في حالات أمس (الأحد) وعدد الوفيات ونسبة الفحوص الإيجابية”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *