google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

“الشرقاوي” يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع مجمع البحوث الإسلامية بالازهر الشريف

وسام أحمد عابد

شهد صباح اليوم أ.د. السيد الشرقاوي توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس ومجمع البحوث الإسلامية بالازهر الشريف الامانة العامة المساعدة للدعوة والاعلام الديني – منطقة وعظ السويس ، وذلك بحضور السادة أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. علاء الدين محمد يونس وكيل كلية الثروة السمكية، فضيلة الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس.

وقع البروتوكول عن الجامعة الدكتور محمد شوشة أمين عام الجامعة وعن الأزهر فضيلة الدكتور السعدني شويتة مدير عام منطقة وعظ السويس رئيس لجنة الفتوى.

والهدف من البروتوكول هو وضع إطار اتفاق بين الازهر الشريف والجامعة للتعاون في تنظيم ورعاية وإلقاء الندوات والمحاضرات الدينية لنشر الوعي الديني و بث الاسلام الوسطي داخل جامعة السويس لطلاب الجامعة وتقديم الجامعة كافة سبل التيسير على المحاضرين في هذا الشأن.

وقد صرح “الشرقاوي” أن الازهر الشريف هو القلعة الدينية ومؤسسة إسلامية عالمية ذات تأثير عميق في المجتمع المصري و العالم الاسلامي ورمزاً وسطياً من رموز الدين الاسلامي في مصر والدول الاسلامية و نظرا لأن الازهر هو منارة العلم والتوعية الدينية ونشر الوعي الوسطي في المجتمع ونظراً لدور جامعة السويس في خدمة المجتمع وتنمية العملية التعليمية والتربوية الدينية و النهضة بمسيرة تعليم طلاب الجامعة دينياً و أخلاقياً و تدعيماً للتعاون بين الجامعة وبين الازهر الشريف وحرصاً على تعاون المثمر بين الجامعة والازهر الشريف فقد كان الحرص على توقيع هذا الاتفاق ليستفيد منه منسوبي الجامعة لزيادة الوعي بصحيح الدين الوسطي السليم .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *