google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

احتفالات اليوبيل البلاتيني لتكريم تاريخ و مسيرة الملكة اليزابيث

كتبت رحمه علي عبدالعزيز

بدأ امس الخميس احتفالات اليوبيل البلاتينى لتكريم مسيرة الملكة إليزابيث التاريخية في الساعة 11 صباحاً (6:00 صباحاً بالتوقيت الشرقي) في هورس جاردز باريد، وسط لندن، بالقرب من قصر باكنغهام، حيث يتم الاحتفال من 2 – 5 يونيو لأول مرة باليوبيل البلاتيني لأحد الملوك في التاريخ البريطاني

ويعرف باليوبيل البلاتيني هو احتفال يقام احتفاء بالذكرى السبعين على مرور حدث معين في بريطانيا

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال باليوبيل البلاتيني لأحد الملوك في التاريخ البريطاني، بعد أن حطمت الملكة بالفعل الرقم القياسي باعتبارها الأطول حكماً في سبتمبر 2015، عندما تفوقت على الملكة فيكتوريا، التي حكمت لمدة 63 عاماً و216 يوماً.و من غير المرجح أن يحقق أي ملك آخر ذلك، فالأمير تشارلز وريث العرش يبلغ 73 عاما فيما نجله وليام سيحتفل بعيد الأربعين قريبا

وعلقت الأعلام والصور العملاقة في شوارع المملكة المتحدة برمتها فيما نصب عشاق العائلة الملكية الخيم في لندن ليكونوا في الصفوف الأمامية للاحتفالات باليوبيل البلاتيني لأشهر ملكة في العالم

 

سيتم الاحتفال من خلال الاستعراضات والمواكب العسكرية والحفلات الموسيقى فى القصور الملكة وأيضا فى الشوارع

وستشاهد الملكة العرض من شرفة القصر لتحية الجنود – لكن مشاكلها الحركية ستمنعها من تفقدهم بشكل شخصي.

سيحيط أفراد العائلة المالكة لاحقًا بصاحبة الجلالة على الشرفة للظهور الثاني في ذلك اليوم لمشاهدة عرض خاص لسلاح الجو الملكي تشارك فيه 70 طائرة من السلاح الجوي

 

وفقاً لموقع العائلة المالكة الرسمي، تشارك الكتيبة الأولى، والحرس الأيرلندي، وأكثر من 1200 ضابط وجندي من الحرس الملكي، في مهرجان عسكري يُعرف باسم «حشد اللون»، جنباً إلى جنب مع مئات من موسيقيي وعازفي الجيش وبمشاركة حوالي 240 حصاناً.

وسيطلق الحرس الملكي قذائف مدفعية تكريماً للملكة خلال المسيرة وفي نهاية العرض، كما تظهر العائلة المالكة في شرفة قصر بكنجهام في لقطة تذكارية تاريخية، كما هو الحال في أعياد الميلاد السابقة، وتم التأكيد على أن هاري وميغان لن يظهرا في شرفة قصر باكنغهام، وسيتم دعوة أفراد العائلة المالكة فقط إلى الشرفة

.

لدى المملكة المتحدة تقليد الاحتفال باليوبيل الملكي وحفلات الزفاف والتتويج بإضاءة المنارات، والتي ستستمر خلال اليوبيل البلاتيني.

ومن المقرر إضاءة أكثر من 1500 منارة عبر المملكة المتحدة وأقاليمها فيما وراء البحار.

وتشهد ساحة القصر إضاءة هيكل بارتفاع 21 متراً بعنوان شجرة الأشجار أو The Tree of Trees، وهو تكوين فني طبيعي يتألف من 350 شجرة ستضاء في احتفال خاص في قصر باكنغهام في الساعة 9 مساءً.

كما سيتم إضاءة الآلاف من المنارات الأخرى في المجتمعات والمناطق البريطانية المختلفة وفي 54 مدينة رئيسية في الكومنولث.

يقام قداس عيد الشكر لعهد الملكة في كاتدرائية القديس بولس بلندن في يوم الجمعة 3 يونيو. سيجتمع العديد من أفراد العائلة المالكة لخدمة عيد الشكر في كاتدرائية القديس بولس.

 

في اليوم التالي

يوم السبت، ستقام حفلة غنائية خارج قصر باكنغهام، والتي ستشهد حضور أكثر من 22 ألف متفرج، يشاهدون عدداً من أكبر الأسماء في مجال الموسيقى والترفيه في بريطانيا والعالم ،و ستحضر الملكة وأعضاء آخرون من العائلة المالكة حدث ديربي تقليدي لسباق الخيل في إبسوم داونز، ساري.

يشارك في إحياء الحفل: ستيفن فراي، وأليشيا كيز،وديانا روس، ودوران دوران، وكوين + آدم لامبرت، نيل رودجرز.

و من بين الحضور عالم الطبيعة الشهير ديفيد أتينبورو.

سيتم بث الحفل على بي بي سي، ويحضره ما يقرب من 22000 شخص بشكل عام – بما في ذلك 10000 عبر الاقتراع العام و5000 عامل رئيسي، مثل الأطباء والممرضات.

ومن المعروف أن الملكة إليزابيث التي ركبت الخيول معظم حياتها وهي من أشد المعجبين بسباقات الخيل، امتلكت العديد من خيول السباق على مر السنين. وسيشهد جزء من احتفالاتها باليوبيل حضور أفراد من العائلة المالكة يوم السبت ، سيرى المواطنون أفراد العائلة المالكة وهو يرتدون ملابس يوم السباق. و أُعلن أن الملكة إليزابيث سيكون لها حصان يركض في ديربي داي في إبسوم داونز.

 

يوم الأحد 5 يونيو، ستقدم الآلاف من وجبات غداء اليوبيل في جميع أنحاء البلاد للاحتفال بتولي الملكة ،تم تسجيل أكثر من 60 ألف شخص لتقديم واستضافة وجبات الغداء، وفقاً لموقع العائلة المالكة على الإنترنت

سيحضر الأمير تشارلز وكاميلا، دوقة كورنوال، غداء اليوبيل الكبير في لندن يوم الأحد. ستقام أحداث مماثلة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

ستختتم عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمسابقة اليوبيل البلاتيني ، وهي موكب في شوارع لندن سيعرض لحظات أيقونية من عهد الملكة بالإضافة إلى تسليط الضوء على كيفية تغير المجتمع على مدار السبعين عامًا الماضية.

ويشارك في المسابقة حوالي 10000 شخص، بما في ذلك 2750 عسكريًا وأكثر من 6000 متطوع وفناني الأداء والعاملين الرئيسيين و 2500 عضو من عامة الناس.

 

على رأس أحداث اليوبيل، يصادف يوم السبت4 يونيو أيضًا عيد ميلاد ابنة ميغان والأمير هاري. قال صحفي متخص بالشؤون الملكية البريطانية إن دوق ساسكس الأمير هاري وزوجته الممثلة الأمريكية ميغان ماركل يخططان لحفل صغير بحضور الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة عيد ميلاد ابنتهما ليليبت الذي يوافق السبت.

 

بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش، أطلت الملكة إليزابيث الثانية على شرفة قصر باكنغهام وسط تصفيق آلاف الأشخاص مع بدء اليوم الأول من الاحتفالات.

وأصبحت إليزابيث ملكة في فبراير شباط في عام 1952 عندما كانت في الـ25 من عمرها فقط، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس

 

وتثير صحة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 96 قلقا في الفترة الأخيرة. فقد أدخلت المستشفى في أكتوبر/ تشرين الأول حيث أمضت ليلة وألغت كل مشاركتها تقريبا في مناسبات رسمية وحل مكانها الأمير تشارلز. وقد ألقى نيابة عنها للمرة الأولى خطاب افتتاح الدورة الجديدة البرلمان.

وتواجه الملكة صعوبة في المشي وتستعين بعصا.

وتعتلي الملكة إليزابيث العرش منذ فترة تخطت كل من سبقوها، وهي ثالث أطول مدة جلوس على عرش دولة ذات سيادة في العالم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *