google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ذكرى ميلاد الفنانة القديرة هاله فاخر ، ونبذات من حياتها وأهم أعمالها

كتبت رحمه علي

يحل اليوم الأربعاء 8 يونيو، ذكرى ميلاد الفنانة هالة فاخر، حيث بلغ عمرها اليوم 75 عامًا، فهي ممثلة مصرية ، تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم، ،وسنوات عملها السينمائي بلغت أكثر

ولدت هالة في يوم 8 يونيو عام 1946م، بمحافظة الإسكندرية، وهي ابنة الفنان فاخر فاخر، بدأت نشاطها الفني في سن مبكر وذلك في بعض من أفلام الأبيض والأسود،

كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم لن أبكي أبدا عام 1957 الذي مثلت مع والدها وهي في الحادية عشر من عمرها ،و شاركت في عدة أعمال مسرحية، وكان المخرج “حسن الإمام” هو الراعي الأول لخطواتها فقدمت معه عام 1963 دوراً في فيلم “امرأة على الهامش” من بطولة حسن يوسف وهند رستم، اشتهرت بأدوارها الكوميدية.

توفي والدها وهي فتاة في السادسة عشر من عمرها وذلك في عام 1962 ولذلك بدأت هالة فاخر تعمل في التمثيل كمهنة وذلك لكي تلبي احتياجات أسرتها المادية وأصبحت تهتم بالفن أنه عمل احترافي عليها أن تثبت موهبتها فيه، وبالفعل قدمت أعمال فنية طيلة 60 عام.

تزوجت الفنانة هالة فاخر من السيد أيمن صدقي ورزقت منه بثلاثة أبناء هم حسين وهبة الله ومنة الله ولكنهما انفصلا في عام 2000، وفي عام 2003 تزوجت من السيد معتز الله محمد السعيد ولم ترزق منه بأبناء وانفصلا في عام 2009، ولم تتزوج مرة أخرى، كما أن لديها ثلاثة أحفاد هم محمد وهنا وفهد.

كشفت الفنانة هالة فاخر تفاصيل ارتدائها الحجاب، حيث وضحت أنها قامت بهذه الخطوة بعد ابنتيها وأكدت أنهما قدوتها وقالت انها ارتدت الحجاب خجلاً منهما و أكدت أن ارتداء الحجاب لم يمنعها من العمل بل بالعكس فقد عرضت عليها عدة أدوار فنية تتناسب معها وهي محجبة.

يذكر أن الفنانة هالة فاخر قد ارتدت الحجاب في عام 2010 وكانت تقدم أعمالها الفنية وهي ترتدي باروكة، ثم قامت بخلعه لفترة وعادت ارتدته مرة أخرى وهي تقول أن ذلك هو حرية شخصية .

وكذلك أشارت إلى أنها قد قامت بزيارة الأراضي المقدسة لكي تؤدي مناسك الحج كما أكدت أنها سوف تقوم بأداء الحج عن والدها الفنان الراحل فاخر فاخر.

 

ومن أهم أعمالها أدائها دور طمطم في مسلسل الأطفال بوجي وطمطم للمخرج رحمي في ثمانينات القرن العشرين وهو يعد عملاً تاريخيا جعلها محفورة في قلوب الجماهير، ودور ماجد في مسلسل ماجد لعبة خشبية ولها عدة إسهامات في مجال السينما والتليفزيون والمسرح.

كما أنها قدمت العديد من الأعمال الفنية التي وصلت إلى أكثر من 350 عمل فني منها :

المسلسلات : عفريت القرش ،لحظات حرجة.،شرف فتح الباب ،خرم إبره ،العطار والسبع بنات

الأفلام: لن أبكي أبداً ،امرأة على الهامش ،عفريت مواطن ،الخرساء ،مراتى مدير عام ،بلية ودماغه العالية ،تيمور وشفيقة

المسرح : وجع الدماغ ،البلياتشو ،باللو باللو ربنا يخلى جمعة ،مطلوب على وجه السرعة

وغيرهما من الاعمال التي طالما أمتعتنا على مدار سنين عملها.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *