google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفدا من لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب

كتبت بوسي عواد

استقبلت قيادة قوات الصاعقة والمظلات وفدا برلمانيا من لجنة الدفاع والأمن القومي وبعض رؤساء اللجان بمجلس النواب ضمن مخطط الزيارات الدورية، التي تقوم بها اللجنة لوحدات القوات المسلحة.

وقام الوفد بزيارة قوات الصاعقة، حيث شاهدوا فيلما تسجيليا تناول نشأة وتطور قوات الصاعقة وتضحيات أبطالها على مر التاريخ.. واستعرض أبطال قوات الصاعقة عددا من الأنشطة التدريبية التي يتم تنفيذها بشكل يومي، كما نفذت عناصر قوات الصاعقة عددا من الرمايات الاحترافية بأوضاع الرمى المختلفة.

وتفقد الوفد معرضا للأسلحة والمعدات المتطورة المستخدمة داخل قوات الصاعقة، كما قام بزيارة قوات المظلات، وشاهد عددا من أنشطة القفز الحر والاقتحام الجوي، واجتياز وعبور الموانع المختلفة متدرجة الصعوبة، فضلا عن التعامل مع الأهداف المعادية وتنفيذ عدد من الرمايات غير النمطية، كما نفذت عناصر قوات المظلات بيانا عمليا لاقتحام بؤرة إرهابية مسلحة داخل منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية.

وظهر خلال الأنشطة ما يتمتع به رجال الصاعقة والمظلات من كفاءة بدنية وقتالية عالية وقدرة على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.. فيما ألقي قائدا قوات الصاعقة والمظلات كلمة نقلا فيها تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وترحيبهما بأعضاء اللجنة، وأكدا أن رجال الصاعقة والمظلات ماضون بكل عزيمة وإصرار للمحافظة على أعلى درجات الكفاءة القتالية لصون مقدسات الوطن.

ومن جهته، أعرب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي عن فخر نواب الشعب المصرى بالأداء المشرف لقوات الصاعقة والمظلات في محاربة الإرهاب واقتلاع جذوره، مشيدا بمستوى التدريب الراقى والكفاءة القتالية التي يتمتع بها مقاتلوا الصاعقة والمظلات.

وبدورهم، أعرب نواب لجنة الدفاع والأمن القومي عن سعادتهم بما وصل إليه رجال الصاعقة والمظلات من جاهزية وإستعداد قتالى دائم وقدرة على تنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم، مؤكدين أن مصر ستظل وطنا آمنًا مستقرا في ظل وقوف شعب مصر خلف قيادته وقواته المسلحة الباسلة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *