google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

كيف تحمي بشرتك من تقلبات الطقس

كتبت- فريدة فهمي

بالتأكيد أن الحالة الجوية تؤثر بشكل كبير على البشرة خاصة إذا كانت به الكثير من الأتربة التي تملأ المكان، ما يؤثر بصورة سلبية على البشرة والجلد. ومن الطبيعى أن الهواء الملوث بالأتربة الكثيفة يجعل من الصعب على الجلد أن يتنفس، ما يجعله جافا وملتهبا، ويزيد من احمراره وظهور بعض الأمراض به، ولمعرفة كيفية حماية البشرة من الأتربة الكثيرة في الجو يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع “hindustantimes”.

طرق للحفاظ على البشرة وحمايتها

شرب الماء بكثرة

إن شرب الماء أمر في غاية الأهمية، لأن الماء يخلص الجسم من السموم ويمكن صنع في المنزل مشروبات ديتوكس تساعد الجسم على طرد السموم وإعطاء المزيد من مضادات الأكسدة والأساسية.

 

حماية الجلد

يمكن حماية البشرة بطرق عديدة مثل وضع واقى من الشمس على البشرة قبل الخروج في الهواء الطلق، لإنشاء طبقة من الحماية على الوجه، لأن ذلك يحمى البشرة من التلف الناتج عن الأشعة الفوق بنفسجية، ويمنع أي مواد كيميائية ضارة من اختراق أعماق الجلد، مع غسل الوجه بالماء البارد باستخدام غسول الوجه غير المقشر لإزالة أي أوساخ عالقة بالبشرة.

 

قناع للبشرة

يمكن أخذ شريحة من ثمرة البابايا الخضراء النيئة ويتم تدليك الوجه بها لمدة 20 ثانية، مما يساعد الإنزيمات الطبيعية الموجودة بها على إزالة المناطق الغامقة من البشرة، ويوجد بعض المنتجات الخاصة بالبشرة بالشوكولاتة أمر جيد لإزالة أي آثار ضارة من التلوث ويزيل أي آثار للسموم ويغذى البشرى ويجعلها مشرقة.

 

حمام بخار

يمكن تدليك البشرة بزيت اللوز أو جوز الهند، للشعور بالتجديد، ثم يتم إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت البرتقال إلى ماء البخار الساخن للحصول على حمام بخار مرة في الأسبوع ، لمنح الجسم شعور بالراحة والأسترخاء.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *