google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تأثير الفوليك آسيد علي الحوامل

كتبت : رنا حسين
الفوليك البطل الخارق للحمل حيث أن تناول الفيتامينات قبل الحمل والتي تحتوي على الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك يساعد على تجنب حدوث العيوب الخلقية في الجنين وخاصة في المخ و الحبل الشوكي.
الفوليك آسيد هو نوع من فيتامين ب، وأفضل المصادر الغذائية لحمض الفوليك هي الحبوب الغنية بالفيتامينات والمعززة بالفوليك، وله أهمية في إنتاج كرات الدم الحمراء، ويساعد على تكوين الأنبوب العصبي في الجنين وتطوره إلى المخ والحبل الشوكي.
تحدث العيوب الخلقية في الجنين في الأسابيع الأولى من الحمل، ولهذا يجب أن يحتوي جسمك على الكمية المناسبة من حمض الفوليك في هذه الفترة حيث يتكون المخ والحبل الشوكي.
وإذا كنتِ تنوين الحمل فمن المفترض أن يقوم طبيبك بوصف حمض الفوليك لكِ في الفترة قبل الحمل من خلال تناول الفيتامينات الغنية بالفوليك، وذلك لأن هناك دراسة أثبتت أن السيدات اللاتي يتناولن الفوليك لمدة سنة على الأقل قبل الحمل يصبحن أقل عرضة للولادة المبكرة بحوالي 50 %.
وقد أوصى مركز مكافحة الأمراض (CDC) بتناول حمض الفوليك يومياً لمدة شهر على الأقل قبل الحمل، وتناوله أيضاً يومياً في فترة الحمل، كما أنه ينصح حالياً بتناول حمض الفوليك لكل السيدات في عمر الإنجاب، ولهذا إن كنتِ بدأت في تناوله قبل الحمل بفترة طويلة فهذا جيد.
وأيضاً يمكنك مراجعة طبيبك النسائي لمعرفة إذا كانت الفيتامينات التي تتناوليها قبل الحمل تحتوي على الجرعة المناسبة من كل الفيتامينات ومنها حمض الفوليك، وذلك لأن كل أنواع الفيتامينات التي تؤخذ قبل الحمل مختلفة عن بعضها، ويمكن أن تحتوي على كمية أقل أو أكثر من الجرعة المطلوبة من الفوليك والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسمك.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *