google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أفضل وقت لممارسة الرياضة أثناء الصيام

بوسي عواد

يعد إنشاء روتين ثابت للياقة البدنية أمرًا بالغ الأهمية، حيث يزدهر بعض الأفراد بالطاقة والإنتاجية التي توفرها التدريبات الصباحية، بينما يفضل البعض الآخر تخفيف التوتر والجوانب الاجتماعية للتمارين المسائية.

 

وتشير العديد من الدراسات إلى أن التمارين الصباحية مفيدة لعملية التمثيل الغذائي، مما يساعدك على حرق السعرات الحرارية طوال اليوم، وتشير الدراسات إلى أن ممارسة الرياضة في حالة الصيام قد تعزز أكسدة الدهون وتحسن حساسية الأنسولين، وذلك حسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا.

 

كما أن ممارسة النشاط البدني في الصباح يمكن أن يحسن التركيز الذهني والمزاج والإنتاجية لبقية اليوم، وتطلق التمارين الرياضية الإندورفين والدوبامين والسيروتونين، مما يساهم في الشعور بالسعادة والرفاهية.

 

ومن خلال ممارسة الرياضة في وقت مبكر من اليوم، ستكون أقل عرضة لمواجهة تعارضات في المواعيد أو انقطاعات، مما يؤدي إلى قدر أكبر من الاتساق والالتزام بروتين التمرين، ويمكن أن تساعد التمارين الصباحية في تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية لديك، مما يعزز جودة النوم بشكل أفضل في الليل، فهو يرسل إشارات لجسمك بأن وقت الاستيقاظ قد حان، مما قد يؤدي إلى تحسين اليقظة أثناء النهار وتسهيل الاسترخاء في المساء.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *