google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فوائد مذهلة للعدس على البشرة والجلد

السيد بكري

هناك العديد من المنتجات الموجودة في المطبخ، مثل زيت الزيتون والقهوة والشوكولاتة الداكنة والطماطم والبابايا وقشر البرتقال التي تفعل العجائب للبشرة، ويُعتبر العدس أحد المكونات التي لا تتمتع بمذاق جيد فحسب، بل يمتلك فوائد مذهلة على الجلد والبشرة؛ حيث يُساعد في الحصول على بشرة صحية ونضرة ومتوهجة.
وفوائد العدس لا يُمكن تجاهلها، حيث يعتبر مقشراً طبيعياً، ويزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ والجراثيم التي تُؤدي إلى ظهور البثور.

كما يحتوي العدس على الفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والبروتين والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة والفيتامينات، مثل فيتامين سي و”ب 6″ و”ب 2″ وحمض الفوليك، ويُساعد فيتامين سي في الحصول على بشرة مشرقة، كما يُقلل “فيتامين ب 6” من آثار حَبَّ الشباب والالتهابات والاحمرار.
ويُساعد العدس في الاحتفاظ بالرطوبة وترك الجلد رطباً، وهو مكون مهم في روتين الجمال؛ بسبب خصائصه المضادة للشيخوخة التي تُساعد في إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ووفقاً للخبراء، هناك بعض الأقنعة السهلة التي يمكنكِ إعدادها في المنزل ومنها:
قناع الحليب الخام والعدس
قومي بنقع العدس في الماء طوال الليل، ثم اطحنيه في الخلاط، وأضيفي 1/3 كوب من الحليب الخام، ثم ضعي الخليط على بشرتكِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه.
قناع العدس والطماطم
قومي بمزج العدس المنقوع والطماطم معاً؛ من أجل تفتيح الأماكن التي تأثرت بأشعة الشمس.
قناع العدس وزيت اللوز
اصنعي مزيجاً من العدس المنقوع وزيت اللوز والحليب الخام، وضعيه على البشرة، واغسليه بعد 15 دقيقة بالماء البارد للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة.
قناع العدس وزيت جوز الهند
يُنظِّف هذا القناع البشرة ويمنحها التغذية اللازمة، ويمكن تحضير هذا القناع عن طريق إضافة العدس لملعقة كبيرة من الحليب وثلاث قطرات من زيت جوز الهند، واتركي القناع لمدة 2-3 دقائق، ثم اشطفيه.
قناع العسل والعدس
أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى العدس المخلوط، وأعدي عجينة سميكة، واتركيها لمدة 20 دقيقة للحصول على بشرة متوهجة وصحية.
قناع العدس والماء
أضيفي خليطاً من العدس إلى ملعقة كبيرة من الماء، حيث يعمل هذا القناع على تنظيف وشد مسام الجلد والتخلص من حَبّ الشباب.
قناع العدس وعصير الليمون
تتم إضافة مسحوق العدس إلى ملعقة كبيرة من عصير ليمون ورشة صغيرة من مسحوق الكركم المخلوط بالماء الفاتر، حيث يُساعد هذا القناع في توحيد لون البشرة.-

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *