google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مسرحية “المنعطف الأخير” على مائدة النقاش في النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر

كتب- محمد جمال الدين

تحت رعاية الدكتور علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، عقدت شعبة الدراما برئاسة الشاعر سعيد شحاتة ندوة تم فيها عرض ومناقشة مسرحية “المنعطف الأخير” للكاتب الدكتور السيد إبراهيم أحمد على مسرح النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، ووناقشها كوكبة من النقاد وهم :

الشاعر والناقد السيد حسن، و الشاعر والكاتب يسري حسان ، والشاعر والناقد سامح وهيب والشاعر والكاتب سمير الأمير ، و أدارت الندوة الكاتبة عزة أبو العز، كما حضر العرض مؤلف المسرحية الكاتب د. السيد إبراهيم، ومخرج العمل أيمن مرجان، وهو ممثل ومخرج ومعيد بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، و حاصل على بكالوريوس التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون ز على دبلوم الدراسات العليا شعبة الإخراج الدرامي بتقدير عام جيد جدًا، وعضو بنقابة المهن التمثيلية. وقد نفذ العرض المسرحي لنص ” المنعطف الأخير” كمشروع للتخرج على مسرح أكاديمية الفنون آواخر عام 2022م، كما تم اختيار نص المنعطف الأخير من قبل المخرج الجزائري الكبير لطفي بن سبع وقدم على مسرح باتنة الجهوي من إخراج توفيق بن رابحي،

و تم اختياره ليقدم في مهرجان جامعة صحار المسرحي في نسخته العاشرة،. وحصل العرض على جائزة لجنة التحكيم وجائزة الإضاءة، وكتب عنه أستاذ السرديات والنقد الحديث بجامعة صحار د. نضال الشمالي.

ونال كاتبها شهادة تقدير من دار نشر حروف منثورة وموقعها الإلكتروني لفوزها لعامين متتاليين الأكثر تنزيلا على مستوى الوطن العربي، جدير بالذكر أن العرض المسرحي يعد العرض الأول الذي تم عرضه من خلال شاشة العرض على مسرح النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، وتم مناقشته فور الانتهاء من العرض مباشرة،. وقد حضره كوكبة من الكتاب و الصحافيين والإعلاميين والأدباء والشعراء وعشاق المسرح والفنانين الشبان، وقد نال العرض إعجاب الحضور والنقاد وتباينت أراء النقاد حول فنيات العرض مما زاد من ثراء المناقشة؛ ولكن الجميع أقروا بأهمية الموضوع وجمال اللغة وتمكن بطلي العرض من الأداء التمثيلي، كما أشاد النقاد بجودة فكرة العرض والمناقشة في نفس الندوة وطالبوا بتكرار التجربة على مسرح نقابة الكتاب من أجل إثراء الحركة النقدية المسرحية.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *